3 فوائد غير متوقعة للحمص

لا يعتبر الحمص ممتازًا فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا لصحتك ، وله فوائد غير متوقعة سواء كان ذلك للوقاية من مرض السكري أو من تطور السرطان.

من المعروف أن المكون الرئيسي في houmous هو الحمص ، ومع ذلك فإن هذا المكون المتواضع من عائلة البقوليات لديه فضائل كثيرة تعارض بشكل كبير ما قد يوحي به سعره الزهيد .

الحمص، مضاد للسرطان؟

من بين العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة في الحمص نجد الزبدات butyrate بشكل خاص. يحارب هذا الحمض الدهني قصير السلسلة يحارب تكاثر الخلايا السرطانية. وفقًا لدراسة أجراها المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة في الولايات المتحدة ، فإن الاستهلاك اليومي للحمص بمعدل 200 جرام يوميًا يساعد على انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. ويحتوي الحمص أيضًا على الليكوبين lycopène  والبيوشانين أ biochanine  ، اللذين يساعدان أيضًا في محاربة أنواع أخرى من السرطان.

الحماية من مرض السكري

كما يشير Food Synergy “يساعد تناول الحمص بانتظام على التحكم في الوزن ، واستقرار مستويات السكر في الدم ، والوقاية من مرض السكري وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية”. لماذا؟ وفقًا لدراسة أجراها علماء إسبان من جامعة روفيرا إي فيرجيلي Rovira i Virgili، فإن استهلاك البقوليات سيكون له تأثير في التحكم في نسبة السكر في الدم ولكن أيضًا في السمنة.

مليئ بالحديد

هل تريد إضافة المزيد من الحديد إلى نظامك الغذائي ؟  أضف الحمص إلى طبقك، فالبقوليات مليئة بها وستتجنب فقر الدم. ومن الجيد أيضا معرفة أن الحمص مصدر ممتاز للبوتاسيوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *