باحث باحث حطم الرقم القياسي العالمي للعيش تحت الماء

عاش المستكشف جوزيف ديتوري في غرفة تحت الماء لمدة 74 يومًا دون إزالة الضغط.

74 يومًا تحت الماء على عمق 10 أمتار تقريبًا ، بدون إزالة الضغط. هذا هو الوقت الذي أمضاه الأستاذ والباحث الأمريكي جوزيف ديتوري للتو في غرفة فندق تحت الماء في بحيرة في كي لارجو (فلوريدا) ، محطمًا الرقم القياسي العالمي للحياة تحت الماء ، وفقًا لوكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس (AP). المعروف تحت الاسم المستعار Dr Deep Sea ، هذا المتحمسين للمحيطات والغوص لا ينوي التوقف عند هذا الحد.

في اليوم الرابع والسبعين ، أعلن أنه لن يعود إلى السطح لأنه يريد الوصول إلى 100 يوم ، أي حتى 9 يونيو. وقال: “يشرفني أن أسجل هذا الرقم القياسي ، ولكن لا يزال لدينا عمل علمي يتعين علينا القيام به”. شرع جوزيف ديتوري في هذه المهمة ، التي أطلق عليها اسم “مشروع نبتون” ، لدراسة الآثار الفسيولوجية والنفسية للتعرض طويل الأمد للضغط على جسم الإنسان.

فندق تحت الماء
ينفذ الدكتور ديب سي ، الأستاذ بجامعة جنوب فلوريدا والضابط السابق في البحرية الأمريكية ، مهمته في Jules Undersea Lodge. هذا فندق حيث تقع الغرف في الجزء السفلي من بحيرة ، يجب على الضيوف الغوص للوصول إليها. هذا هو المكان الذي سجل فيه بروس كانتريل وجيسيكا فاين ، وهما أستاذان من ولاية تينيسي ، الرقم القياسي العالمي القديم للعيش تحت الماء ، حيث قضيا 73 يومًا وساعتين و 34 دقيقة هناك.