بعض أسماء النباتات العطرية الصحراوية

هناك العديد من أنواع النباتات التي يمكن أن تعيش وتنمو في البيئة الصحراوية، وهي من النباتات التي تتمتع بعمر طويل، والاستقرار رغم فقدان الماء أو بعض الأشياء المهمة، ومن أهم هذه النباتات ما يلي:

نبات اللافندر

يعتبر هذا النبات من أشهر النباتات الصحراوية ، حيث يستخدم في العديد من المجالات والأغراض المختلفة ، ومن أهم خصائصه ما يلي:

له رائحة عطرية رائعة ، مما يجعله يدخل في العديد من الاستخدامات العطرية المختلفة، حيث يدخل في العطور والروائح المعدة لتعطير المنازل. كما يوجد نوعان من هذا النبات حيث يتوفر اللون الأحمر، و اللون البنفسجي الغامق والفاتح .

نبات المغص

يعتبر هذا النبات من أشهر النباتات الصحراوية ، ولكنه من النباتات الموسمية الحارة التي يمكن أن تنمو في العديد من الظروف القاسية ، ومن أهم مميزاته أنه يمكن أن ينمو في المناطق الصعبة و في المناطق العادية . . وله شكل دائري على أوراقه ويعتبر نبات مثمر تخرج منه ثماره من أشواكه

يحمل هذا النبات ثماره داخل جراب، وهذا القرون دائري الشكل، ويبلغ طول مسمار واحد من هذا النبات حوالي عشرين سنتيمتراً.

مصنع الررقوق

يعتبر من النباتات الصحراوية الشهيرة، حيث يتمتع بطول العمر والبقاء لفترات طويلة، ربما تصل إلى سنوات وسنوات، ومن أهم خصائصه انه يمكنه أن ينمو جيدا في المناطق الصحراوية، وكذلك في المناطق العادية.

شمروخ

تعتبر من النباتات المشهورة التي تشتهر بكونها من النباتات العطرية الرائعة ، وذلك لرائحتها الذكية. ومن أهم خصائصها كونها من النباتات التي تنمو في الربيع، ويمكن أن ينمو في المناطق الصحراوية، وكذلك المناطق السهلية.

وهي من النباتات التي لها شكل مترامي الأطراف، حيث تحتوي على العديد من البذور، وبالتالي فإن النبات يغطي جميع أجزاء الأرض من حوله.

إنه نبات مزهر، كما هو الحال عندما ينمو، تظهر بعض الزهور الصفراء، لكنها صغيرة جدًا.

نبتة العجل

هي من أشهر النباتات الصحراوية التي يمكن أن تنمو في وسط الرمال وفي السهول ، ومن أهم خصائصها انها لا تحتوي على أي نوع من الروائح العطرية.

وتحمل شكل الرمح الطويل على أوراقها.

يدخل هذا النبات في بعض الوصفات الطبية، ويمكن استخدامه أيضًا للتخفيف من أعراض التهاب القولون.

نص نباتي

يعتبر هذا النبات من النباتات الصحراوية، ويطلق عليه أيضًا الشجيرة في بعض المناطق، وهو نبات ينمو عادةً في فصل الصيف، كما ينمو هذا النبات في المناطق الرملية وكذلك في بعض المناطق البسيطة.

نبات الصفار

يعتبر هذا النبات من النباتات التي لها شهرة كبيرة للغاية، ومن المعروف أنها يمكن أن تنمو ويعيش في الصحراء، لها أزهار صغيرة جدًا في الحجم، والتي تحمل اللون الأصفر، ولهذا أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى لون أزهارها.

أما طول ذلك النبات فلا يرتفع عن سطح الأرض إلا حوالي خمسة وثلاثين سنتيمتراً عندما ينمو ، تتمتع أيضًا بالعديد من الأوراق التي لها شكل رقيق، حيث يمكن أن تغطي الأرض بشكل جميل.