دراسة تكشف ما يفعله الفلفل الأحمر في جسدك

قدم علماء من كوريا الجنوبية بيانات تدعم فوائد الفلفل الحار في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تشير نتائج اعمالهم المنشورة في مجلة “نيتشر” إلى ذلك حيث أن: “استهلاك الفلفل الحار يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.”

ووجد الباحثون أن الفلفل الحار الأحمر يساعد في تحسين الدورة الدموية ويمنع أمراض القلب عن طريق خفض نسبة الكولسترول في الدم وتقليل رواسب الدهون، وبالتالي عكس تخثر الدم المفرط، كما أنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية للمساعدة في تدفق الدم.

أجرى العلماء تحليلًا تلويًا لعدد من الدراسات العلمية التي تناول فيها المشاركون (البالغون فوق سن الثامنة عشرة) الفلفل لمدة 4 إلى 12 أسبوعًا. تؤكد النتائج التي توصلوا إليها أن تناول الفلفل الاحمر يعزز دفاع الجسم ضد تطور متلازمة التمثيل الغذائي التي تعتبر أحد أسباب أمراض القلب.

استنتج الباحثون بناءا على هذه الدراسات العلمية أن الفلفل الحار كان مفيدًا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. كما تم أيضاً تسجيل تأثيره المضاد للأكسدة ، مما أدى إلى تقليل الالتهاب.وبالتالي يؤكد الباحثون أن عددًا من النتائج الإيجابية الناشئة عن إستهلاك الفلفل يمكن أن توفر حماية أفضل ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضاف الباحثون أن الفلفل الحار يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، وخاصة تلك التي تغزو القناة الهضمية.

كما أن تضمين الفلفل الحار في نظام الغذائي يساعد على فقدان بعض الوزن، حيث إنه يحتوي على عنصر نشط يعرف باسم “كابسيسين” capsaicin الذي ثبت دوره على المساعدة في إنقاص الوزن، إذ يسرع عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أسرع، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

مادة “كابسيسين”، الموجودة في الفلفل الحار، هي مكون سحري نشط، يمكن أن يمنع انتقال الألم من النهايات العصبية، حيث يعمل على تخفيف الألم، ويمكن أن تعيق نمو أنواع معينة من الخلايا السرطانية. وعلاوة على ذلك، أثبتت التجارب المخبرية التي أجريت على الفئران أن هذه المادة كانت قادرة على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في البنكرياس.

والفلفل الحار في النظام الغذائي يساهم أيضاً في الحفاظ على بشرة شابة ويحميها من التقدم في السن والترهل إلى حد ما.

وفضلا عن ذلك الفلفل الحار غني بفيتامين (A) الذي يعتبر عنصرا مفيداً لصحة العينين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *