كيف تتخلصين من اصفرار الأسنان؟

يعد اصفرار الأسنان محبطًا بالنسبة لنا ، وإذا كانت معاجين الأسنان المتوفرة في السوق لا تساعدك في تبييض أسنانك ، فقد يكون الوقت قد حان لتجربة بعض العلاجات المنزلية السهلة لتبييض الأسنان ، وفقًا لصحيفة The Times of India.

علاجات منزلية فعالة لتبييض الأسنان والقضاء على الاصفرار

  • صودا الخبز : يعلم الجميع خصائص تنظيف صودا الخبز، يمكن أن تفعل المعجزات لأسنانك، فقط اخلطي القليل من صودا الخبز مع الماء، ضعي القليل من هذا الخليط على فرشاة الأسنان، ثم نظف أسنانك جيدًا لمدة دقيقة على الأقل، ثم اشطف فمك جيدًا وستحصل على نتائج فعالة للتخلص من اصفرار الأسنان..
  • قشر الليمون : يحتوي الليمون على عوامل التبييض الطبيعية، يمكن استخدام قشر الليمون فى الواقع لتنظيف الأسنان، فقط نقوم بفرق قشر الليمون على الأسنان ثم شطفها جيدًا، فهى طريقة سهلة وفعالة لتبييض الأسنان.
  • زيت جوز الهند : يمكن أن يساعد زيت جوز الهند فى الواقع بتنظيف الأسنان، فقط خذ ملعقة من زيت جوز الهند فى فمك وحركها بالداخل لمدة خمس دقائق، ويمكن أيضًا إضافة بضع القطرات من زيت جوز الهند إلى فرشاة الأسنان والتنظيف بها لمدة خمس دقائق، ثم شطف الفم جيدًا ومع تكرار هذه الطريق ستحصل على نتائج رائعة.
  • خل التفاح للقضاء على اصفرار الأسنان: استخدم خل التفاح لقرون عديدة كمنتج طبيعى لتنظيف وتطهير الأسنان، حيث يحتوى على حمض الخليك وهو العنصر النشط الرئيسى فى خل التفاح والذى يعمل على قتل البكتيريا بشكل فعال، كما يحتوى على خاصية المضادة للبكتيريا، والتى تعمل على تنظيف وتبيض الأسنان.
  • الخضروات والفواكه النيئة للقضاء على اصفرار الأسنان : النظام الغذائى الغنى بالفواكه والخضراوات مفيد للصحة العامة وللأسنان، حيث يمكن أن يساعد تناول الفواكه والخضراوات المقرمشة والنيئة فى فرك طبقة البلاك على الأسنان أثناء مضغها، ولكنها ليست بديلًا عن تنظيف الأسنان بالفرشاة.