إطعام الأطفال .. 5 طرق للتعامل مع رفض الطعام

مع تقدم الأطفال في العمر ، يصبح من الصعب إرضائهم في أنواع الطعام ، خاصة مع الأطفال الأكبر سنًا، عندما يشعرون بالاستقلالية قليلاً ، يصبحون معاديين لبعض الأطعمة. في الوقت نفسه ، لا يسعهم إلا الإفراط في تناول وجباتهم الخفيفة المفضلة.

لذلك ، يصف الآباء معظم الأطفال الصغار على أنهم من الصعب إرضاءهم في الأكل ، لذلك قد يتباطأ معدل نمو الطفل الصغير، أحد الأسباب هو أن شهية الأطفال تتغير مع انخفاض معدل النمو، وقد يحب بعض الأطفال طعامًا معينًا،

حافظ على روتين أكل ثابت: شارك أوقات الوجبات مع طفلك ، استخدم أطباق مختلفة ، أو أطباق ، أو أجزاء أصغر ، أو أطباق ملونة ، أو ألوان طعام طبيعية لجعل إبداعاتك أكثر جاذبية ، حاول تقديم نفس الطعام بطرق متعددة ،

أشرك الطفل في تحضير الوجبات الخفيفة: لتحفيز اهتمام طفلك ، شركه في عملية الطبخ أو اصطحبه إلى المتجر. شجع طفلك على تجربة مجموعة متنوعة من الأطعمة الجديدة.

راقب نمو طفلك: إذا كنت قلقًا بشأن النظام الغذائي لطفلك ، سواء كنت تعتقد أنه يأكل كثيرًا أو قليلًا جدًا ، فاطلب من طبيب الأطفال فحص طفلك. سيتم تتبع طول طفلك ووزنه وفقًا لمنحنى النمو ، ضع في اعتبارك توصيات الطبيب التي يجب استخدامها على مخطط النمو وفقًا لعمر طفلك.