اضراب مفتوح في إذاعة شمس اف ام

قرر صحفيو وموظفو إذاعة شمس إف إم الدخول في اعتصام مفتوح في مقر الإذاعة بداية من يوم 15 مارس الجاري، إذ يؤكدون على استعدادهم للانخراط في جميع أشكال النضال من أجل الدفاع عن مؤسستهم وخط تحريرها ، والنأي بها عن كل التجاذبات السياسية.

وتأتي هذه الخطوة بعد اجتماع عام عقد يوم الجمعة، في مقر الإذاعة بحضور الجامعة العامة للإعلام والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، لبحث القرار في المفاجئ بتعيين الصحفية حنان الفتوحي على رئاسة الإذاعة، في ظل تواصل مسار التفويت فيها، وفق بيان صادر عن نقابة الصحفيين.

وأعرب الصحفيون والعاملون بإذاعة “شمس أف أم”، أن التعيين الجديد “المسقط والمفاجئ” على رأس المؤسسة لا يستجيب للوضعية المالية الصعبة للمؤسسة، والتي تحتاج إلى متصرف إداري ومالي له خبرة في إدارة المؤسسات ذات الصعوبات المالية، معربين عن رفضهم القطعي والمطلق لهذا التعيين.

ودعوا الحكومة، إلى القطع مع الحلول الترقيعية عبر تسميات متتالية تستند إلى الموالاة والمحسوبية، وتفتقر إلى معياري الخبرة والكفاءة، كما طالبوها ولجنة التصرف في الأملاك المصادرة ومجمع “الكرامة القابضة”، بالحسم في عملية التفويت وتوضيح أسباب تعطل مساره، الذي كان من المفروض البت فيه منذ أشهر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *