ريجيم المضغ أسرع طريقة لخسارة وزنك

حمية المضغ هي إحدى الحميات المستخدمة لفقدان الوزن والتغلب على السمنة ، وذلك باتباع بعض النصائح عند تناول وجبات الطعام على مدار اليوم ، خاصة أنه لوحظ أن الأشخاص الذين يأكلون بسرعة يكتسبون وزنًا أكبر من أولئك الذين يأكلون ببطء.

يقوم هذا الريجيم على خطوات أهمها ما يلي:

عندما تأكل وتمضغ جيدًا ، تقوم أمعائك بقمع هرمون يسمى الجريلين ، الذي يتحكم في الجوع ، بينما يطلق أيضًا هرمونات الشبع ، هذه الهرمونات تخبر عقلك أنك قد أكلت ، وتقلل من شهيتك ، وتجعلك تشعر بالشبع ، وتساعدك على الاستمرار. توقف عن الأكل. تستغرق هذه العملية حوالي 20 دقيقة. لذلك ، فإن الإبطاء يمنح عقلك الوقت الذي يحتاجه لاستقبال هذه الإشارات.

يمكن أن يؤدي تناول الطعام ببطء إلى زيادة هرمونات الشبع ، بينما يؤدي تناول الطعام بسرعة كبيرة في كثير من الأحيان إلى الإفراط في تناول الطعام لأن عقلك لا يملك الوقت الكافي لتلقي إشارات الشبع.

تبين أن تناول الطعام ببطء يقلل من كمية الطعام المستهلكة أثناء الوجبة بسبب زيادة هرمونات الشبع.

الأكل ببطء والمضغ الجيد يمكن أن يقلل من تناول السعرات الحرارية ، وهذا التخفيض التلقائي في تناول السعرات الحرارية يؤدي إلى فقدان الوزن بمرور الوقت ، مع انخفاض متوسط ​​السعرات الحرارية بنسبة 9.5٪ عندما يمضغ الناس 1.5 مرة أكثر من المعتاد ونحو 15٪ عند المضغ. الكمية المعتادة.