منظمة الأعراف كونكت الدولية تدعو إلى فتح الحدود الليبية

دعت منظمة الأعراف كونكت الدولية ، اليوم الجمعة 10 سبتمبر 2021 ، إلى فتح سريع للحدود التونسية الليبية ، واستئناف العلاقات الاقتصادية مع ليبيا المجاورة ، مع اتخاذ الإجراءات الأمنية والصحية اللازمة والمناسبة.

وقالت كونكت في بيان إن ليبيا هي الشريك التاريخي لتونس والمتنفس الأهم في المرحلة الحالية للمنتوجات والخدمات التونسية ،

وأكدت منظمة الأعراف كونكت الدولية كونكت مؤكدة على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة ، مع مراعاة مطالب السلامة العامة واحترام القرارات. اللجنة العلمية للتعامل مع وباء كورونا.

وثمنت منظمة الأعراف كونكت الدولية الجهود الحثيثة التي يبذلها الجانب الليبي لاستعادة وتطوير مكانة تونس في السوق الليبي من خلال تقديم الدعم اللازم وتسهيل الإجراءات الإدارية والجمركية والمصرفية.

وقالت كونكت في بيانها إن ليبيا هي الشريك الثاني لتونس بعد الاتحاد الأوروبي ، وأن تعافي النسيج الاقتصادي التونسي الليبي يتطلب استراتيجية واضحة ومشتركة من الطرفين لاستئناف التنمية الاقتصادية.

بيان صحفي
كونكت الدولية | تدعو الى الفتح السريع للحدود التونسية الليبية واستئناف العلاقات الاقتصادية مع الجارة ليبيا مع اتخاذ التدابير الأمنية والصحية اللازمة والمناسبة
تدعو منظمة الأعراف كونكت الدولية للفتح السريع للحدود التونسية الليبية واستئناف العلاقات الاقتصادية مع الجارة ليبيا، شريك تونس التاريخي والمتنفس الأهم في المرحلة الحالية للمنتوجات والخدمات التونسية، و تؤكد على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة والمناسبة مع مراعاة مقتضيات الأمن العام وإحترام قرارات اللجنة العلمية لمجابهة جائحة كورونا. هذا و تثمن الكونكت الدولية المساعي الحثيثة من الجانب الليبي لاستعادة وتطوير تموقع تونس في السوق الليبية بتوفير الدعم اللازم وتسهيل الاجراءات الادارية والديوانية والبنكية.
وتذكر كونكت الدولية أن ليبيا هي الشريك الثاني لتونس بعد الاتحاد الأوروبي و أن تعافي النسيج الإقتصادي التونسي الليبي يتطلب استراتيجية واضحة و مشتركة من الجانبين لاستئناف التنمية الاقتصادية.