تدخل الطاقة النووية عالم السيارات الكهربائية

مع شركة Betavolt، تدخل الطاقة النووية عالم السيارات الكهربائية

قدّمت Betavolt ابتكارها الأخير، وهو بطارية ذرية مدهشة على الأقل. تؤكد الشركة الصينية أن هذه البطارية يمكن أن توفر الطاقة لمدة تصل إلى حوالي 50 عامًا.

الآن بعد أن نعلم أن السيارة الكهربائية ستمثل غالبية المبيعات حتى عام 2035، يحاول الشركات المصنعة جميعها تحسين بطارياتها لتقديم المزيد من الاستقلالية. سمعنا مؤخرًا عن بطاريات الصوديوم، التي تعتبر أكثر صديقة للبيئة وأقل تكلفة، ولكن الشركة الناشئة الصينية قد قدمت مبتكرًا سيثير الجدل بالتأكيد. يقول الشركة إن هذه البطارية الثورية يمكنها تشغيل سيارة كهربائية لمدة تصل إلى حوالي 50 عامًا وفي نفس الوقت تكون أقل تلوثًا للبيئة.

عرضت Betavolt قبل بضعة أيام بطارية جديدة تمامًا من نوعها، ثورية سواء من حيث طريقة عملها أو حجمها الصغير جدًا. دعونا نبدأ بأبعادها، المعلومة التي تخفف من الرعب. تتحدث الشركة الصينية عن بطارية “أصغر من قطعة نقدية”، بقوة 100 ميكرووات وجهد 3 فولت. أرقام يمكن أن تثير الضحك عند مقارنتها بالبطاريات المتاحة حاليًا في السوق. ولكن الشيء الذي يمكن أن يثير الضحك هو وجود وجه واحد فقط من هذه القطعة المعدنية…

تتألف هذه البطارية BV100 من التفاصيل
الذهاب إلى العمل وأنت جالس على مفتاح نووي
نعم، المعلومة الثانية تثير الرعب قليلاً أكثر من الأولى. لا تعتمد على الحجم الصغير لهذه البطارية، المسماة BV100، لأنها تعمل بالطاقة الذرية. نعم، قرأتم الصحيح. لتلخيص كيفية عملها وتوفير وقتكم من دروس الفيزياء والكيمياء، يستخدم Betavolt نصف موصل الماس مع النيكل. بمجرد توافر هذين العنصرين، يتمكنان من إنتاج الطاقة الذرية التي يتم تحويلها بعد ذلك إلى كهرباء.

بالطبع يمكننا تحية جهود البحث، لكن هذا الابتكار يثير سؤالًا: هل من الآمن فعلاً تضمين مفاعل نووي صغير تحت مقاعد سيارة؟ يؤمن Betavolt بذلك على أي حال، حيث أجرت بنجاح سلسلة اختبارات تتنوع من الحرائق إلى الانفجارات. ويبدو أن هذه البطارية يمكنها العمل بشكل مثالي في درجات حرارة تتراوح بين 120 و-60 درجة مئوية بأمان. لكن يبقى عليهم الآن إقناع مستخدمي السيارات الكهربائية الذين، مثل الكثيرين، يميلون بطريقة غريبة إلى ربط الطاقة النووية بأحداث غير سعيدة.