الهجرة الى استراليا، تأشيرتان جديدتان للعمال في المناطق الريفية

التأشيرتان مؤقتتان ولكنهما قد تكونان الطريقة الأضمن للحصول على إقامة دائمة في أستراليا. أعلنت وزارة الهجرة منذ فترة عن تأشيرتين جديدتين سيبدأ العمل بهما في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر مخصصتان للعمال المهرة في المناطق الريفية هما التأشيرتان رقم 494 و491.

فإليكم كل المعلومات المتوفرة حتى الساعة عن كل من هاتين التأشيرتين :

تأشيرة العمال المهرة في المناطق الريفية رقم 491
– هي تأشيرة مؤقتة لخمس سنوات

– 14,000 تأشيرة ستخصّص لهذه الفئة كل عام

– قائمة بنظام النقاط ، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل مثل العمر وسنوات الخبرة والدرجات الجامعية ومستوى اللغة الإنجليزية .. ، ولكن لم يتم تحديد عدد النقاط المطلوبة للحصول على هذه التأشيرة بعد.

– يجب أن يتم ترشيح المتقدمين للحصول على هذه التأشيرة من قبل سلطات الدولة أو تحت رعاية أحد أفراد الأسرة المقيمين في المنطقة الريفية المحددة.

– يجب على المتقدم الالتزام بالعيش أو العمل أو الدراسة في المناطق الريفية بعد الحصول على التأشيرة.

– بعد 3 سنوات من العيش في المناطق الريفية وتقاضي حد أدنى من الدخل (لم يتم تحديده بعد)، يمكن لحامل هذه التأشيرة التقدم على تأشيرة 191 التي تمنحه الإقامة الدائمة

– يمكن لحامل التأشيرة التنقل خلال هذه الفترة بن المناطق الريفية ولكن لا يمكنه الإنتقال إلى إحدى المدن الرئيسية وهي سیدني وملبورن وبریزبان وجولد كوست وبیرث.

– يتم التقدم على هذه التأشيرة من خلال تقديم طلب “التعبير عن الإهتمام” أو ما يعرف بـ EOI عبر صفحة skillselect على الموقع الرسمي لوزارة الأمن الداخلي.

– العمر الأقصى للمتقدّم لا يجب أن يتخطى 45 عاماً

– على المتقدّم أن يحصل على تقييم ايجابي للمهارات من قبل المرجعيّة المتخصصة لتقييم المهارات والتي تحددها وزارة الهجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *